أخبار الرياضة اليوم

هل يحافظ برشلونة على صدارة الدوري ويتخطي أتلتيك بلباو اليوم؟

هل يحافظ برشلونة على صدارة الدوري؟ على الرغم من ان نسبة فوز برشلونة على أتلتيك بيلباو التى تخطت 60 بالمائة، الا أن البرسا مهدد بفقد الثلاث نقاط نظرا للضغوط النفسية على اللاعبين قبل لقاء الغريم التقليدي ريال مدريد فى مباراة كأس ملك إسبانيا نهاية الشهر الجاري، ومباراة دوري الأبطال المنتظرة 19 نوفمبر الجاري.

يخوض برشلونة فى فبراير 7 مباريات، انهي منها مباراة فالنسيا، بالتعادل بهدفان لكل فريق، ومباراة كأس أسبانيا بالتعادل الإيجابي ضد ريال مدريد بهدف لكل فريق، وينتظر اليوم لقاء أتلتيك بيلباو فى العاشرة الأ ربع مساءا بتوقيت القاهرة، فيما يستعد للقاء بلد الوليد، 16 فبراير الجاري، قبل يومين فقط من مباراته الهامة ضد أوليمبك ليون فى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.


هل يحافظ برشلونة على صدارة الدوري.. فى ظل جدول مباريات ممتلئ ومثير؟


 

يري المحللون أن برشلونة رغم نتائجه الإيجابية على الصعيدين المحلى والعالمي، يمر بأصعب أوقاته، نظرا لقصر وقت اللقاءات، وتزامن المباريات الهامة فى شهر صعب على الإسباني برشلونة.

وعلى الرغم من تصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني 2019 برصيد 50 نقطة متفوقا على الريال بفارق خمسة نقاط بعد فوز الأخير على أتلتيكو مدريد صاحب الـ44 نقطة بالمركز الثالث، الا ان خيبة أمل النادي فى الإستفادة من خدمات كوتينيو، وتراجع مستواه، والتفكير فى عروض انتقال اللاعب الى نادي أخر، فى ظل عودة إصابة ميسي، وأيضأ عثمان ديمبيلي، لكن قرار انتقال اللاعب بات قريبًا بعد اتمام صفقة فرينكي دي جونغ لاعب أياكس مقابل 75 مليون يورو.

 


يسعي برشلونة الي صدارة الدوري بقائمة لاعبيه فى مباراة أتلتيك بلباو اليوم


 

 

المباراة التى تقام اليوم فى منافسات الجولة الثالثة والعشرون من الدوري الإسباني، أكدت جاهزية عثمان ديمبلي للمشاركة الى جانب ليونيل ميسي، ولازالت اصابة أرتور ميلو وجاسبر سيليسين تمنعهما من المشاركة، بينما شهد تشكيل ليفربول اليوم، كلا من خوان ميرندا مع إناكي بينيا.

وضمت قائمة برشلونة فى التدريب الأخير كلا من تير شتيجن، إنياكي بينيا، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، كوتينيو، سواريز، ميسي، مالكوم، لينجليت، موريلو، برنس بواتينج، سيرجي روبيرتو، ألينيا، فيدال، فيرمايلين ديمبيلي وميراندا.

فى تصريحات خاصة لموقع بص وشوط نقلا من الإنجليزية، قال جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة، أن البارسا بدأ بالفعل التحضير والتجهيز لما بعد غياب ميسي صاحب الـ32 عام، وأشار الى أن النادي بدأ فى التعاقد مع مجموعة من المواهب الناشئة، بحسب ما ذكرته صحيفة موندو الإسبانية “علينا ان نكون اكثر جاهزية للمستقبل، ميسي سيتوقف عن اللعب فى يوم ما، وبات قريبًا جدا هذا الحدث”.

اقرأ أيضًا: ليفربول يحافظ على صدارة الدوري بعد الثلاثية فى مرمي بورنموث

 

 


مهمة صعب للحفاظ على صدارة الدوري تنتظر برشلونة


 

اتلتيك بلباو يشهد تحسنًا فى أداءه على ملعبه، ملعب سان ماميس، الذى سيشهد مباراة برشلونة اليوم، حيث لم يهزم على هذا الملعب فى اخر ستة مباريات خاضها، منها ثلاثة مباريات لم تتلقى شباكه أى هدف، مما يجعل الأمر صعبًا على برشلونة، فى ظل الروح المعنوية المرتفعة للفريق الأخر.

ننتظر توقعاتكم لمباراة اليوم، تبقي القليل من الوقت، قبل أن تنطلق صافرة مباراة أتلتيك بلباو ضد برشلونة، فهل يتخطي برشلونة المباراة بالفوز ويقتنص الثلاث نقاط، هل يحافظ برشلونة على صدارة الدوري ويبقى فى المقدمة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق